الثلاثاء، 30 أبريل، 2013

امتحان اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائى آخر العام بالإسكندرية 2013



-->

تنسيق المدارس التجريبية للغات بالإسكندرية 2014: سن القبول 4سنوات و10 شهور والقبول من الأعلى إلى الأدنى

صورة أرشيفية  
 
قال سمير النيلي مدير العلاقات العامة بمديرية الإسكندرية: إن سن القبول بالمدارس التجريبية للغات بالمحافظة من سن أربع سنوات، ويتم القبول بالسن الأعلى إلى الأدنى.. مشيرًا إلى أن العام الماضي تم القبول بالمدارس التجريبية من سن أربع سنوات وعشرة شهور.
وأوضح أن زيادة الإقبال على المدارس التجريبية العام المقبل يرجع إلى أن المدارس التجريبية للغات أصبحت شبيهة بالمدارس الخاصة.
وأشار النيلي  أن تكلفة المدارس التجريبية المتميزة بالمديرية ألف و 200 جنيه والمدارس التجريبية للغات في مختلف المدن تكلفتها في حدود 300 أو 400 جنيه.
-->

امتحان آخر العام فى الماس للصف الأول الابتدائى بالإسكندرية 2013



-->

التعليم : مد الدراسة لن يقل عن 30 يوما


الدكتور رضا مسعد 
قال الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الاقتراح المقدم من جانب الوزارة إلى المديريات التعليمية، والخاص بزيادة عدد أيام الدراسة، ما زالت الوزارة تتلقى ردود المديريات بالموافقة أو بالرفض، وأشار إلى أن هدف الوزارة من المقترح هو إتاحة وقت أطول للطلاب لدراسة المنهج بشكل أفضل.
وأضاف مسعد أن بعض المديريات أرسلت الرد، وبعضها مازالت تدرس الأمر، مؤكدا أن عدد الأيام غير محدد، يمكن أن تصل إلى40 أو 50 يوم، مؤكدا أنها لن تقل عن 30 يوم.
-->

الاثنين، 29 أبريل، 2013

امتحان الحساب للصف الأول الابتدائى الترم الثانى 2013 بالإسكندرية



-->

امتحان آخر العام فى اللغة العربية للصف الأول الابتدائى بالإسكندرية



-->

الإسكندرية - وحدة القرائية - امتحان رصد ختامى الصف الأول الابتدائى - اللغة العربية - الترم الثانى 2013


-->

الأحد، 28 أبريل، 2013

الآن :جميع نتائج الشهادات " الابتدائية ..الإعدادية ..الثانوية العامة ..الدبلومات الفنية 2013 " على تنبيهات جوجل

فى البداية يتم فتح بريد الكترونى بجوجل Gmail وبعد تسجيل الدخول بجوجل بواسطة اسم الدخول وكلمة المرور للبريد 

تتوجه إلى تنبيهات جوجل ستظهر امامك خانة كتب عليها : طلب البحث 



نكتب بها على سبيل المثال : نتيجة الثانوية العامة 2013 برقم الجلوس
أو : نتيجة الشهادة الابتدائية بالإسكندرية 2013  بالاسم ورقم الجلوس
أو : نتيجة الشهادة الإعدادية 2013 بالقاهرة برقم الجلوس
أو : نتيجة الدبلومات الفنية 2013

ونجد عدة اختيارات أولها : نوع النتائج  " فاختر / كل شيىء "
الخيار الثانى : عدد المرات وهذا حسب رغبتك 

الخيار الثالث : العدد نختار / جميع النتائج 

وأخيرا : تسليم إلى : نكتب عنوان البريد الالكترونى سواء الخاص بجميل أو بريد الكترونى آخر 

الخطوة الأخيرة : هى الضغط على إنشاء التنبيه ،

 بعد الانتهاء من هذه العملية ستصل لك ببريدك رسائل تخبرك بأحدث نتائج جوجل ذات صلة بالموضوع الذى تبحث عنه 

وفور إعلان النتيجة وهكذا تستفيد من ربح الوقت وحصر جميع المعلومات  
-->

إعادة تشغيل 2300 مصنع وإقرار قانون الحدين الأدنى والأقصى للأجور

أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الرئاسة أجلت لقاء وفد الاتحاد العام مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إلي اليوم.
وقال إنه سيلتقي اليوم أيضا وفد الاتحاد والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في إطار مناقشة أهم القضايا العمالية المطروحة علي الساحة والإعداد لاحتفالات عيد العمال.
وأضاف خلال اجتماع مجلس الإدارة ورؤساء النقابات العامة أمس أن الاتحاد استعد بمذكرة بها المطالب التي سيتم عرضها أثناء الاحتفال وهي إعادة تشغيل 2300 مصنع أغلقوا بعد الثورة واقرار قانوني الحريات النقابية والحدين الأقصي والأدني للأجور وإعادة تشغيل الشركات التي عادت للدولة من خلال الحصول علي أحكام قضائية.
-->

التعليم:سرقة قاعدة بيانات طلاب وأعمال امتحانات الثانوية العامة التحضيرية 2013

0
أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن لجنة الإدارة بقطاع القاهرة للثانوية العامة قد تم اقتحامها ، وتمت سرقة هاردات أجهزة الكمبيوتر التى تحتوى على قواعد بيانات طلاب الثانوية العامة وأعمال الامتحانات، والأعمال التحضيرية للثانوية العامة.
وأكد المصدر أن المعمل الجنائى يتواجد الآن فى مقر اللجنة بقطاع القاهرة، لرفع آثار البصمات وإصدار تقرير عن واقعة السرقة.
يذكر أن أعمال الامتحانات بالثانوية العامة تنقسم إلى لجان للإدارة ، ولجان للسير ، ولجان للمواظبة والكنترولات.
-->

امتحانات الثانوية العامة 2013 .. إجراءات الإدارة العامة للامتحانات للحد من ظاهرة الغش

يقول محمود ندا نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن اللجنة الالكترونية ستواصل عملها حتي انتهاء الامتحانات وسنقوم بالتواصل مع كافة الجهات المعنية لمحاربة هذه التجارة الرائجة.
أضاف: لكننا في نفس الوقت سوف نسعي لتركيب كاميرات مراقبة فيديو بالصوت والصورة داخل لجان سير الامتحان علي مستوي الجمهورية بحيث يستطيع رئيس كل لجنة متابعة ما يحدث داخل جميع حجرات الامتحان بدقة ولحظة بلحظة وهو داخل مكتبه.. وفي حالة اكتشافه أي محاولات للغش أو الإخلال بقدسية العملية الامتحانية أو نشوب مشادة بين طالب والملاحظ يتوجه علي الفور لضبط الأمور والسيطرة علي الموقف!!
أكد أن الأمر لن يقف عند ذلك بل سوف نستعين أيضاً بوسائل التفتيش الحديثة عن طريق اليد المعدنية للكشف بالليزر عما يحمله الطالب من أدوات أثناء دخوله من البوابة الرئيسية للجنة!!
أشار إلي أنه سيتم أيضاً تنظيم دورات تدريبية لرؤساء ووكلاء اللجان والمراقبين الأول لتعريفهم بالصوت والصورة علي كافة الوسائل الالكترونية الحديثة للغش وكيفية استخدامها.. ليسهل اكتشافها وضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة ضد الطالب التي يحملها داخل اللجنة سواء استخدامها أو اكتفي بحملها!!!
أكد أن الإدارة العامة للامتحانات اتخذت عدة إجراءات أخري للحد من ظاهرة الغش.. أهمها تفعيل دور المرشد النفسي والتربوي لمساعدة الطلبة علي كيفية الاستعداد للامتحانات والتخفيف من القلق الناتج عنه وتوعيتهم بالأضرار الناتجة عن السلوكيات الخاطئة وعقد ندوات دينية لتوضيح مخاطر الغش وتعارضه مع مبادئ الدين والقيم والعادات التربوية في المجتمع والاستفادة من وسائل الإعلام في إعداد برامج هادفة تعالج هذه الظاهرة.
وأشار إلي أنه حفاظاً علي الطلاب أيضاً سيتم تعريفهم بالإجراءات التي يمكن أن يتعرضوا لها في حالة تلبسهم بالغش مؤكداً أنه سيتم تعليق لافتات واضحة بهذا المعني علي حوائط اللجان ومداخلها ليكون كل طالب علي علم بها قبل أن يفكر في محاولة الغش.
وأوضح أنه لن يسمح للطلاب بإدخال أي مواد أو وسائل غير التي يتطلبها الامتحان والجلوس علي مسافات بعيدة بين كل طالب وآخر لمنع التحدث بينهم والتأكد من عدم وجود كتابة علي المقعد أو بطاقة الطالب وسيتم التنبيه علي الجميع بالتزام الهدوء والصمت داخل اللجان والتجول المستمر للمراقبين والملاحظين بين الطلاب.
-->

استعدادا لامتحانات الثانوية العامة : وسائل الغش الإلكتروني في الأسواق .. الأسعار رخيصة.. والتوصيل مجاناً.. والتدريب بالإنترنت


البرشامة التقليدية.. راحت عليها.. لم يعد الطالب.. أي طالب.. في حاجة لقضاء ساعات طويلة لنقل المقررات علي أوراق رفيعة صغيرة قد يستعين في إعدادها بأصدقائه وأقاربه ليدخل بها الامتحان محاولاً الغش.. وقد يكتشف أمره فيضيع وقته وجهده علي الفاضي!!
ظهرت وسائل الغش الحديثة المتطورة التي لا تحتاج من الطالب أي مجهود سواء لإعدادها أو استخدامها.. فقط يحتاج منه ذكاء بسيطاً لخداع الملاحظين والمراقبين.
الأسواق الآن مكتظة بوسائل الغش استعداداً للثانوية العامة والدبلومات الفنية.
التجار بدأوا عرض منتجاتهم الحديثة بالصوت والصورة علي المواقع الالكترونية المخصصة لهذا الغرض.. يعرضون شرحاً تفصيلياً لتلك الوسائل المستحدثة وطرق استخدامها.. وما علي الطالب إلا الاتصال بالأرقام المعلنة أمامه لتصل إليه البضاعة في الزمن والمكان المحدد بأرخص الأسعار.
الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم رصدت كافة المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي المخصصة لعرض تلك الوسائل وأبلغت عنها الجهات المختصة بوزارتي الداخلية والتموين.. وقررت البدء فوراً في تنظيم دورات تدريبية للملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان لتعريفهم بتلك الوسائل وكيفية اكتشافها بسهولة في داخل لجان الامتحان.
آخر ما تم اكتشافه وضبط مروجيه وتجاره.. القلم السحري الذي يكتب به الطالب في ورقة الإجابة ويملأها من الجلدة للجلدة كتابة.. أي كلام في أي مجال غيره ثم يسلمها للملاحظ في نهاية وقت الامتحان وبعدها بحوالي ساعتين فقط يكون كل ما دونه بهذا القلم قد طار مع الريح.. لتظهر كراسة الإجابة "فاضية" بيضاء لم يكتب فيها شيئاً.. وبعدما يتم تصحيحها علي أنها ورقة بيضاء.. يعترض الطالب رسمياً ويدعي أن هذه الورقة لا تخصه وأنه كتب كل الإجابة المطلوبة.. ويحصل علي الدرجة النهائية بعد أن "يلبسها" الملاحظ ومسئول الكنترول الذي لم يكتشف أن الطالب سلم الورقة خالية من الإجابة ولم يحرر محضراً ضده بذلك قبل استلام الورقة منه!!!
داهمت حملة موسعة من التموين والداخلية أحد المحلات التي أعلنت عن توافر هذا القلم بمحافظة الغربية وضبطت كميات كبيرة منه كانت معدة للتوزيع!!
قال محمود ندا مدير عام إدارة الامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إنه منذ انتهاء امتحانات الثانوية العامة العام الماضي تم تشكيل لجنة من عدد من موظفي الإدارة ذوي الخبرة بالتعامل مع الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة وتكليفها بمتابعة كل ما يتم التوصل إليه من وسائل للغش والاستعداد لمواجهة الغشاشين بأسلوب أذكي من الذكاء الذي يستخدمونه في الغش!!
أضاف محمود ندا أن اللجنة اكتشفت وجود عدد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرهما تروج لوسائل غش لا تخطر علي بال أحد من المهتمين بالعملية الامتحانية والمسئولين بالوزارة.. ومنها إحدي الشركات التي تروج لما يسمي بالذراع الثالث.. وهو عبارة عن نصف ذراع بالكف يركبه الطالب الغشاش في يده اليمني ويغطيه بالقميص أو البلوفر الذي يرتديه ويظهره علي ترابيزة المقعد الذي يجلس عليه داخل اللجنة وكأنه يمسك بالقلم ويكتب في الورقة.. ولكنه في نفس الوقت يستخدم ذراعه الحقيقي من تحت الترابيزة للاتصال بالمحمول أو تصفح كارت "ميموري" ذاكرة للغش منه.
وهناك ساعة اليد الكبيرة التي يرتديها الطالب في يده وهي في الأصل عبارة عن شاشة مرتبطة بكارت "ميموري" سعته تصل إلي 8 جيجا مسجلاً عليه المنهج بالكامل ومبوباً تبويباً يسهل علي مستخدم الساعة تصفحها في ثوان باستخدام أزرار جانبية.
أما النظارة الالكترونية فحكايتها حكاية.. فهي في الظاهر نظارة عادية لكنها في الباطن عبارة عن كاميرا لالتقاط صورة كاملة لورقة الأسئلة من خلال الضغط علي ذر صغير غير مرئي بجوار العدسة الزجاجية.. ومن الناحية الأخري ذر آخر مرتبط ببلوتوث يمكن من خلاله إرسال الصورة الملتقطة إلي خارج اللجنة ليقوم شخص آخر بالإجابة وإعادة إرسالها إلي الطالب الغشاش!!!
هناك كذلك الآلة الحاسبة الخادعة التي تظهر وكأنها بالفعل آلة حاسبة عادية جداً لكنها في الأصل عبارة عن تليفون محمول حيث تستبدل فيها لوحة الأرقام بلوحة أرقام التليفون المحمول ويركب فيها الشريحة التليفونية ويرسل منها الطالب الغشاش صورة ورقة الإجابة التي يلتقطها باستخدام كاميرا الآلة الحاسبة المزعومة ثم يستقبل الإجابة مرة أخري ويتصفحها علي شاشة الآلة الحاسبة!!
أما القلم الكاميرا فهو قلم يظهر علي أنه جاف عادي لكنه في الأصل عبارة عن تسجيل صوتي لكافة أجزاء المنهج وبه مفاتيح صغيرة لسماع ما يرغب من أجزاء تسعفه للإجابة علي ما يطلب منه!!
كاميرات مراقبة!!
-->

الجمعة، 26 أبريل، 2013

سؤال وجواب فى قصة "أوليفر تويست" Oliverلأولى ثانوى - ليلة امتحان آخر العام

 

مراجعة الساعات الأخيرة فى اللغة الإنجليزية لأولى ثانوى لامتحان آخر العام

-->

أسئلة المراجعة النهائية والمتوقعة فى التربية الاسلامية لامتحان الثانوية العامة 2013

-->

مراجعة ليلة الامتحان لجميع فروع اللغة العربية لأولى ثانوى الترم الثانى

التحميل 

-->

نشرأهم الأسئلة المتوقعة لامتحان الإحصاء للثانوية العامة 2013


التحميل 

الأسئلة 


الإجابات


الموضوعات الأكثر مشاهدة