الأحد، 28 أبريل، 2013

امتحانات الثانوية العامة 2013 .. إجراءات الإدارة العامة للامتحانات للحد من ظاهرة الغش

يقول محمود ندا نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن اللجنة الالكترونية ستواصل عملها حتي انتهاء الامتحانات وسنقوم بالتواصل مع كافة الجهات المعنية لمحاربة هذه التجارة الرائجة.
أضاف: لكننا في نفس الوقت سوف نسعي لتركيب كاميرات مراقبة فيديو بالصوت والصورة داخل لجان سير الامتحان علي مستوي الجمهورية بحيث يستطيع رئيس كل لجنة متابعة ما يحدث داخل جميع حجرات الامتحان بدقة ولحظة بلحظة وهو داخل مكتبه.. وفي حالة اكتشافه أي محاولات للغش أو الإخلال بقدسية العملية الامتحانية أو نشوب مشادة بين طالب والملاحظ يتوجه علي الفور لضبط الأمور والسيطرة علي الموقف!!
أكد أن الأمر لن يقف عند ذلك بل سوف نستعين أيضاً بوسائل التفتيش الحديثة عن طريق اليد المعدنية للكشف بالليزر عما يحمله الطالب من أدوات أثناء دخوله من البوابة الرئيسية للجنة!!
أشار إلي أنه سيتم أيضاً تنظيم دورات تدريبية لرؤساء ووكلاء اللجان والمراقبين الأول لتعريفهم بالصوت والصورة علي كافة الوسائل الالكترونية الحديثة للغش وكيفية استخدامها.. ليسهل اكتشافها وضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة ضد الطالب التي يحملها داخل اللجنة سواء استخدامها أو اكتفي بحملها!!!
أكد أن الإدارة العامة للامتحانات اتخذت عدة إجراءات أخري للحد من ظاهرة الغش.. أهمها تفعيل دور المرشد النفسي والتربوي لمساعدة الطلبة علي كيفية الاستعداد للامتحانات والتخفيف من القلق الناتج عنه وتوعيتهم بالأضرار الناتجة عن السلوكيات الخاطئة وعقد ندوات دينية لتوضيح مخاطر الغش وتعارضه مع مبادئ الدين والقيم والعادات التربوية في المجتمع والاستفادة من وسائل الإعلام في إعداد برامج هادفة تعالج هذه الظاهرة.
وأشار إلي أنه حفاظاً علي الطلاب أيضاً سيتم تعريفهم بالإجراءات التي يمكن أن يتعرضوا لها في حالة تلبسهم بالغش مؤكداً أنه سيتم تعليق لافتات واضحة بهذا المعني علي حوائط اللجان ومداخلها ليكون كل طالب علي علم بها قبل أن يفكر في محاولة الغش.
وأوضح أنه لن يسمح للطلاب بإدخال أي مواد أو وسائل غير التي يتطلبها الامتحان والجلوس علي مسافات بعيدة بين كل طالب وآخر لمنع التحدث بينهم والتأكد من عدم وجود كتابة علي المقعد أو بطاقة الطالب وسيتم التنبيه علي الجميع بالتزام الهدوء والصمت داخل اللجان والتجول المستمر للمراقبين والملاحظين بين الطلاب.
-->

هناك تعليقان (2):

  1. سلام عليكم
    من فضلك عاوزه اعرف مكان اللجنة الادارية في الاسكندرية علشان اروح - ضروري لو سمحتوا
    شكرا

    ردحذف
  2. محرم بيك شارع المنشة

    ردحذف

الموضوعات الأكثر مشاهدة